التخطي إلى المحتوى
“السياحة” توضح سبب تأخر إعلان أسعار العمرة حتى الآن

أكد عضو غرفة شركات السياحة، علاء الغمري، أن برامج العمرة للموسم الجديد سوف تشهد زيادة مبدئية بقيمة 4 آلاف جنيه، نظرًا للرسوم الإدارية التي فرضها الجانب السعودي والجانب المصري، بالإضافة إلى سعر البرامج العامة.

وأضاف أن الأسعار النهائية للعمرة لم تظهر بعد، وذلك نتيجة عدم استقرار الجانب السعودي حتى الآن، وأن العمل هذا العام مختلف عن العام الماضي نظرًا لتدشين منصة إلكترونية من قبل النظام السعودي والنظام المصري.

وأكد على أنه من حسن الحظ أن مصر لم تبدأ في انطلاق العمرة حتى الآن، حتى يتم الانتهاء من انتظام العمل في السعودية أولًا، خاصة وأن العمل على المنصة الإلكترونية سيفرض رسوم تكاليف إضافية على الجميع، إلا أنه لم يتضح بعد تحديد أسعار برامج العمرة إلا بعد استقرار الأمور في السعودية.

وأضاف الغمري، أن الغرفة سوف تبدأ في تسجيل الأسماء للشركات الراغبة في تنظيم برامج العمرة عبر البوابة الإلكترونية في أول شهر أكتوبر المقبل، ويتم بدأ توثيق العقود بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين، لافتًا أن رسوم التسجيل تصل ل10 آلاف جنيه.

وينطلق موسم العمرة في منتصف شهر نوفمبر المقبل، بعد الانتهاء من التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية.

ويتوقع أصحاب الشركات السياحية العاملة بالموسم أن تتراوح أسعار برامج العمرة للمولد البنوي من 12 ألف جنيه للباخرة، والمستوى البري 13 ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي 14 ألف جنيه، ومستوى 4 نجوم 18 ألف جنيه، ومستوى 5 نجوم لمدة أسبوعين 20 ألف جنيه.